صفحة 4 من 31 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 46 إلى 60 من 453

الموضوع: هنـــا نستقبل أسئلة مـــــادة الرياضيات لكــــافة المراحل الدراسية ..

  1. #46
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    الجوواااااب : ب.أ

    لأن شرط الضرب : إذا كان لدينا مصفوفتين س و ص فالضرب معَّرف إذا كـــان : عدد أعمدة س يساوي عدد صفوف ص ..
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  2. #47
    الصورة الرمزية !!حبيبة امها!!
    تاريخ التسجيل
    01-02-2006
    المشاركات
    912
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النيسابوري مشاهدة المشاركة
    الجوواااااب : ب.أ

    لأن شرط الضرب : إذا كان لدينا مصفوفتين س و ص فالضرب معَّرف إذا كـــان : عدد أعمدة س يساوي عدد صفوف ص ..
    [align=center]
    من فلاحتي أحسبها
    أ.ب
    يالله المهم درجه زينه
    [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة النيسابوري ; 28-09-2007 الساعة 03:25 PM
    [align=center]
    -:أبتسم لتكون أجمل :-[/align]

  3. #48
    الصورة الرمزية مثقف
    تاريخ التسجيل
    15-08-2004
    المشاركات
    14,938
    معدل تقييم المستوى
    141

    افتراضي

    [align=center]




    ماشاء الله ..

    تسجيل إعجاب

    ( يصلح الجامعيين )




    دمت بود
    مثقف


    [/align]


    لأجلك أمنا عائشة رضي الله عنكِ.

    مدونتي : www.mothaqf.com/wp

  4. #49
    الصورة الرمزية الحوت
    تاريخ التسجيل
    03-09-2001
    العمر
    35
    المشاركات
    2,380
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي القوانين المستخدمة في الهندسة الفراغية

    [align=center][align=center]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسألة فيها إنّ مشاهدة المشاركة
    [align=center]



    سيادة الأستاذ [ النيسابوري ]
    لي حاجة بمراجعة قوانين المثلثات من جا وجتا وظا وظتا
    وكيفية حساب الوتر والمجاور وغيرها
    وكذلك قوانين الهندسة الفراغية
    فقد نسيتها تماماً سوى
    [ كل جبار ظالم جاته مصيبة ]
    للأسف لا أمتلك أي مراجع عربية مبسطة
    أو كتب مدرسية قديمة
    فهل يمكن أن أجد كتاباً عربياً وإن لم يوجد فإنجليزي
    المهم أن يكون مبسطاً يصلح لتذكر المعلومات
    يعني شيء أشبه بالـ [ Quick Guide Reference ]
    [/align]

    بعد اذن صاحب الموضوع

    هذا ملف سهل لمراجعة القوانين المستخدمة في الهندسة الفراغية
    بالاضافة للملف الذي وضعه النيسابوري جزاه الله خير .

    القوانين المستخدمة في الهندسة الفراغية هنا [/align]

    [/align]
    لا تندم على حب عشته..حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك..
    فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها غير الاشواك
    فلا تنسى أنها منحتك عطرا جميلا أسعدك...

  5. #50
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    حيـــاك الله مثقف ..

    تو ما نور الموضوع ..

    آمــر ..

    أخي الحوت شكـــرًا لك على الملف ,, و الموضوع منكم و إليكم ,, ( المشــاركة للجميع كل يدلي بدلوه ) ,,
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  6. #51
    الصورة الرمزية نــــدّوش
    تاريخ التسجيل
    10-06-2006
    المشاركات
    9,328
    معدل تقييم المستوى
    110

    افتراضي

    [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأستاذ النيسابوري

    بوركت جهودك .. ولاحرمك ربي الأجر ..

    ولاكن عندي كم سؤال من فضلك

    السؤال1 هو/ حققي نظرية أويلر F(x,y) =siny/x

    السؤال 2هو/ أوجدي منطقة تعريف الدالة

    Z = ln [ (16 -x^2 - y^2 ) ( x^2 + y^2-4 ([
    الدكتورة تريد الواجب يوم الأثنين

    وشكرا
    [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة النيسابوري ; 28-09-2007 الساعة 03:24 PM
    0



    شكرًا , ولا تفي

    0

  7. #52
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    أهلاً الوجدان ..

    السؤال1 هو/ حققي نظرية أويلر F(x,y) =siny/x
    هل الزويه هي y/x أم الزاويه x و المقام للدالة هو y
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  8. #53
    الصورة الرمزية نــــدّوش
    تاريخ التسجيل
    10-06-2006
    المشاركات
    9,328
    معدل تقييم المستوى
    110

    افتراضي

    الأستاذ النيسابوري

    الزاويه هي كسريه البسط y والمقام x
    0



    شكرًا , ولا تفي

    0

  9. #54
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    أهلاً أختي الوجدان ..

    بالنسبة لحل السؤال الثــاني :




    السؤال الأول أدرجه الليلة إن شـــاء الله ( لضيق الوقت عندي الآن )
    التعديل الأخير تم بواسطة aroma ; 06-08-2007 الساعة 04:59 PM
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  10. #55
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    تعقيب على حل السؤال الثــاني ..


    لا حظي أن محيط الدائـــرتين غير داخــل في منطقة التعريف ؛ لأن المســاواة غير موجودة ..

    لاحظي : x^2+y^2<16 و x^2+y^2>4
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  11. #56

    تاريخ التسجيل
    19-10-2005
    المشاركات
    167
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صراحة فكرة جداً رائعة الله يعافيك يا كاتب الموضوع


    عندي سؤالين في الرياضيات في المصفوفات

    ما فهمتها اذا ممكن احد يعلمن قبل الساعة 12 م اليوم فهو زين

    لان بكره عندي اختبار و لا فهمت ذا السؤالين





    السؤال الأول :


    أنا فاهم السؤال كله بس اني ما اعرف اطلع س 2 و ص 2





    س تربيع و صاد تربيع ما عرفت اطلعهم

    اذا ممكن احد يعلمني وشلون اطلعهم

    وله مني دعوة صادقه


    السؤال الثاني :

    ما عرفت للمسألة كلها ( أ ) و ( ب )







    له مني دعوة صادقه في ظهر الغيب اللي بيحلها لي



    أخوكم طالب في ثاني ثانوي ( معدل تراكمي )




    تحياتي

  12. #57
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    أهـــلًا المتيقن

    سهـــلة

    س^2 تعني ضرب المصفوفة س في نفسهـــا ..

    فمثلاً إذا كـــان :




    بالنسبة لسؤالك الثــاني فإنه سبق الرد مني على سؤال مشابه له في نفس الموضوع ( يتم الرجوع له ويكفي فهمه لأني شرحته و هو حل نظام معادلات باستخدام المصفوفات )

    و أنصحك بالفهم .. فهو سلاحك في الرياضيات و لا أعني أنه ليس هناك مكان للحفظ لا بل قد تحتاج له في بعض القوانين و الصيغ و الخطوات ..

    حفظك الباري وو فقك ,,
    التعديل الأخير تم بواسطة aroma ; 06-08-2007 الساعة 05:01 PM
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  13. #58
    الصورة الرمزية النيسابوري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2006
    المشاركات
    1,633
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    الأخت الوجدان ,, هلا ذكرتي منطوق نظرية أويلر ..

    ولكِ الشكـــــر
    ...
    سوف تأتيك المعالي إن أتيت *** لا تقل سوف ، عسى ، أين ، وليت
    التربية أن تبدأ بنفسك !

  14. #59
    الصورة الرمزية نــــدّوش
    تاريخ التسجيل
    10-06-2006
    المشاركات
    9,328
    معدل تقييم المستوى
    110

    افتراضي

    [align=center]النظريه

    إذا كانت الدالة F(x,y,z) دالة متجانسه من الدرجة n فأثبتي أن

    X df/dx +Y df /dy + Z df/dz = n f (x,y.z)

    المقصود بـ df/dx ,df/dy ,df/dz التفاضل الجزئي وليس الكلي

    وشكرا
    [/align]
    0



    شكرًا , ولا تفي

    0

  15. #60
    الصورة الرمزية دمعة طفلة
    تاريخ التسجيل
    14-02-2006
    المشاركات
    3,822
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    مااااااااشااااااااااء الله تبارك المولى



    جهود موفقة



    تم حفظ الموضوع بالمفضلة


    لي عودة ان كان عندي اي سؤال



    بالتوفيق
    وداعًا معالينا

    http://forum.ma3ali.net/t438300.html
    .

صفحة 4 من 31 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 ... الأخيرةالأخيرة

إحصائيات الموضوع

Users Browsing this Thread

يوجد حالياً 1 يشاهدون هذا الموضوع. (0 أعضاء و 1 ضيوف)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مساحة خاصة